Sunday, January 06, 2013

بانتظار الصافرة


وضعت الابريق الجديد على النار بكل سعادة و فخر، ابريق بصافرة اشترته زوجتي بعد حوادث "النسيان" و عدم الاكتراث  المتكررة ... و هي من صفاتي السيئة التي أعترف بها و أعاني منها في الكثير من الأحيان .. و قد تكرر مشهد الابريق المحترق في حياتي لدرجة جعلتني أدرجه في أول فيلم قصير قمت بكتابته و اخراجه و كان بعنوان:ع الباب ... و مع ذلك .. لم أجرب اقتناء الابريق بصافرة من قبل، أعتقد بأنه موقف "صبياني" أحمله ضد الكثير من "الأشياء" في هذا العالم ..

في السابق .. كنت اضع الابريق على النار من أجل فنجان قهوة، أو شاي .. أو حتى نسكافيه !! .. و بعد ذلك أكمل ما كنت أفعل من قبل ، سواء كنت أعمل ... أقرأ .. أو أكتب .. أتمرن على الغيتار ... أو أتصفح الانترنت .. أو أتحدث الى صديق ... و بسبب عادة النسيان و عدم الاكتراث، تكرر مشهد "الحريق" بعدد من المرات لا يمكن احصاؤها .. دون أية مبالغة 

أما الآن، فلدي الابريق الجديد .. بصافرة

وضعت الابريق على النار .. و عدت لمتابعة الاحداث التي سرقتني من كل شيء اخر كنت أفعله في الماضي ... لا أقرأ كثيرا هذه الايام، سوى المقالات و التحليلات و الاخبار .. و أعود لأصول الكتب في بعض الاحيان لمراجعة بعض المفاهيم ... و هذه ليست "ثقافة" ... بل قلق !! 

على كل الاحوال .. وضعت الابريق على النار و عدت الى هنا .. و المفارقة أن قلقي على الابريق أصبح مضاعف ... و انتهى بي الامر واقف الى جانب الابريق .. بانتظار الصافرة !!


فراس محادين
بيروت 6 كانون الثاني 2013 


No comments: